إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 23 يوليو، 2012

عمدة أنبيكة يشارك بنواكشوك في ورشة حول استراتيجية تنمية قطاع التنمية الريفية




 شارك عمدة بلدية أنبيكة السيد أحمد ولد أحمد بده  اليوم الإثنين في نواكشوط، في أعمال ورشة وطنية تنظمها وزارة التنمية الريفية بالتعاون مع البنك الدولي حول استراتيجية تنمية القطاع الريفي في أفق 2025.


وتتزامن الإستراتيجية -موضوع الورشة الحالية- مع انطلاق خطة وطنية للاستثمارات الزراعية في الفترة ما بين 2013 و2020 معززة بقانون توجيهي.

وأكد السيد محمد ولد أحمد عيده، الأمين العام لوزارة التنمية الريفية في كلمة بالمناسبة أن قطاع التنمية الريفية يعكف منذ فترة على تحديد توجهات استراتيجية جديدة تكفل انسجام الوسائل مع الطموح السياسي من أجل تحديث منظومتنا الزراعية والرفع من مستواها الإنتاجي والتنافسي.

وأضاف أن الورشة تعتبر حلقة ضمن سلسلة لقاءات تشاورية وورشات متخصصة يتم تنظيمها في إطار تفكير معمق وحوار وطني موسع يأخذ بعين الإعتبار اهتمامات مختلف الفاعلين في القطاع الريفي.

ونبه إلى أهمية الإستراتيجية التي ستمكن من إعادة النظر في استخدام الأساليب الإنتاجية العصرية المعتمدة في الزراعة والبحث العلمي والإرشاد الزراعي الملائم والتكوين المهني المستمر.

وأوضح أن إشراك الفاعلين سيمكن من تحقيق نمو متناسق للقطاع على كافة المستويات وبلورة فضاء جذاب لتشجيع الشراكة وضمان التنسيق الفعال والمتابعة المنتظمة للبرامج التنموية اللازم انجازها في إطار هذه الإستراتيجية.

وحضر حفل افتتاح الورشة الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة وعدد من المهتمين بقطاع الزراعة والتنمية الحيوانية والفاعلين الوطنيين.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق