إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 15 يوليو، 2012

عمدة تجكجة : نحن ماضون في مسيرة البناء





















قال عمدة تجكجة السيد محمد ولد بيه في كلمة له في افتتاح مهرجان التمور في مدينة تجكجة أن مسيرة التنمية يجب أن تستمر وان الإدارة تسعى جادة لتحقيق التنمية المستديمة في البلدية دون كلل او ملل وفي ما يلي نص الكلمة :
مع أن جذورها ضاربة في التاريخ  و منغرسة في تراث غني ومتنوع فأن مدينة تجكجة تتطلع إلى المستقبل و تتوق دائما للاضطلاع بالمكانة اللائقة بها في الكيان الموريتاني. شعار مدينتنا هو السير على خطى الأجداد والتطلع نحو المستقبل .

تعتمد تجكجة في ذلك المسعى على إرادة كل واحد من أبنائها وروح المبادرة لديه و عزمنا جميعنا على أن نواصل، دون كلل، ما أسسه أجدادنا في 1660، حيث جعلوا من هذا الوادي الذي كان شبه مهجور، واحة غناء وقلعة حصينة من قلاع الإسلام و ملتقى للمعارف والعلوم ومركزا تجاريا و بوتقة للتلاحم بين مختلف مكونات الشعب الموريتاني .

كما تعول على مدى استعداد مجلسها البلدي الذي وضع على رأس أولويات برنامجه للتنمية البلدية رهان المواءمة بين ضرورة الكفاءة والابتكار التي تتطلبها بناء مدينة عصرية و ضرورة الحفظ على الأصالة التي يفرضها احترام هوية المدينة.

إن التوحيد بين صورتي تجكجة المتكاملتين هو ما سيعكسه،  ما أمكن، هذا الموقع الالكتروني، من خلال أقسامه والمواضيع التي سيتم نشرها عليه التي ستغطي مجالات التاريخ والأحداث الجارية وتعرض بعض الوجوه والصور التي تجعل من مدينتنا وجهة سياحية. كما ستفتح نوافذ تتسع باضطراد على الثقافة الواحاتية عموما و التيجكجية خصوصا. و سيكونTidjikja.mr  في نفس الوقت فضاء للتحاور بين المجلس البلدي والمواطنين بما فيهم المنحدرين من  المدينة الذين اختاروا أن يعيشوا في مكان آخر مع البقاء أوفياء لمسقط رأسهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق