إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 26 يونيو، 2012

سكان قرية تنييسر ممثل الشركة الوطنية للمياه يستهتر بأرواحنا



أعرب سكان قرية "تنييسر" التابعة إداريا لمركز القدية الإداري (160 كلم مترا )، من عاصمة ولاية تكانت عن امتعاضهم من مماطلة ممثل الشركة الوطنية للمياه (SNDE) محمد ولد دمين .


وقال السكان في شكوى توصلت مدونة تكانت الإخبارية بنسخة منها مساء اليوم الثلاثاء" إن ولد دمين يتجاهل أزمة العطش التي يعاني منها سكان القرية منذ أزيد من شهر بسبب تعطل خزان المياه الموجود فيها..." وفق تعبيرهم.
وطالب السكان السلطات العليا بالتدخل الفورى لحل مشكل المياه في القرية المذكور.
وهذا نص الشكوى:
"لا يسعنا نحن سكان قرية "تنييسر" في يلدية "أبوبكر بن عامر" التابعة إداريا لمركز القدية الإداري بولاية تكانت؛ إلا أن نرفع إلي الرأي العام الوطني هذه الشكوى من الشركة الوطنية للمياه (SNDE)؛ حيث تتجاهل ممثلية الشركة في تجكجة مطالب سكان القرية بضرورة إصلاح خزانهم المتعطل منذ أزيد من شهر؛ مما سبب في أزمة عطش منقطعة النظير تسببت في نزوح الكثير من سكان القرية عن أماكنهم الأصلية خوفا من الموت المحقق بسبب العطش.
أيها الاخوة:
لقد ابلغنا مرارا ممثل شركة المياه في تجكجة السيد: محمد ولد دمين لخطورة الوضعية لكنه ظل يماطلنا وعندما استفسرنا لدى الادارة العامة للشركة في نواكشوط أكدت لنا أنها لا علم لها بالموضوع وأن محمد ولد دمين لم يبلغها بشيئ وطلبت منا الرجوع إليه ثانية مؤكدة أنه لا شيئ سيتم دون اذنه.
وعندما حاولنا الاتصال عليه ثانية رفض استقبالنا عبر الهاتف مستهترا بأرواح أطفالنا وشيوخنا الذين يهددهم العطش في فصل الصيف.
وانطلاقا مما سبق فإننا نطالب بما يلي:
1- إقالة ممثلية شركة المياه في تجكجة لعجزها البين عن أداء واجبها اتجاه المواطنين
2- حل مشكل خزان المياه الموجود في قرية "تنييسر" في أقرب وقت ممكن
3- نطالب السلطات العليا بالتدخل الفورى لحل مشكلتنا كما ندعو المجتمع المدني وكل أصحاب الضمائر الحية لمساعدتنا في هذه المحنة الخطيرة.
عن سكان القرية:
محمد ولد حسني
هاتف:
22654005
نواكشوط: 26/06/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق