إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 10 يونيو، 2012

وزيرالتنمية الريفية يعقد اجتماعا مع ممثلة"الفاو"في نواكشوط



عقد السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار،وزير التنمية الريفية اليوم الاحد في مكتبه بنواكشوط،اجتماعا مع السيدة مريم مهمات نور، ممثلة منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة"الفاو"في بلادنا.


وتصدرت المباحثات السبل الكفيلة بتدعيم الشراكة والتعاون القائم بين قطاع التنمية الريفية ومنظمة الفاو خاصة فيما يتعلق بدعم المنمين في هذه الفترة التي تتميز بشح حاد في المراعي الطبيعية اضافة الى دعم مجهود الدولة في مجال زراعة محصول القمح وتوفيرالبذورالتقليدية والمساهمة في وضع قانون توجيهي للزراعة في موريتانيا.

واشاد وزيرالتنمية الريفية خلال هذاالاجتماع بجهود منظمة الفاو الرامية الى تعزيز القدرات الوطنية في مجال الأمن الغذائي والصحة الحيوانية ضمن برنامج" أمل 2012" وطالب بمواصلة هذاالدعم خاصة في مجال تقديم البذورالتقليدية لفائدة المزارعين في المناطق المطرية والعمل على بلورة تجربة زراعة القمح التي شهدت تجاوبا كبيرا من طرف المزارعين في مناطق مختلفة من البلاد وذلك لضمان احترام الدورة الزراعية لهذاالمحصول الاستراتيجي وبتنظيم لقاءات دورية لضمان متابعة البرامج المشتركةالمنفذة في هذه المجالات بشكل دائم .

وبدورها ثمنت السيدة مريم مهمات نور، ممثلة الفاو في نواكشوط، التعاون القائم بين منظمتها وبلادنا خاصة في مجال التنمية الريفية،مبرزة أن برنامج هيئتها في موريتانيا يمس حوالي 27 مشروعا بغلاف مالي يزيد على 15 مليون دولار،ويحتل قطاع التنمية الريفي الحصة الاكبر من هذه المشاريع في اطار ثنائي أو اقليمي.

وجرى الاجتماع بحضور الامين العام للوزارة السيد محمد ولد أحمد عيده والمستشار الفني للوزير المكلف بالبيطرة الدكتور فال المختار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق