إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 28 فبراير، 2012

انبيكه: افتتاح قسم لجمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم


 













شهدت مدينة انبيكة بولاية تكانت مساء أمس الاثنين 27\02\2012 حفل افتتاح قسم لجمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم ، حيث شهد حفل الافتتاح الذي احتضنه مقر الجمعية الواقع بحي "الجديدة" إقبالا كبيرا من طرف شباب ونساء البلدية.


وقد حضر حفل الافتتاح جميع الطواقم التربية للمؤسسات التعليمية وأئمة المساجد وعمدة البلدية أحمد ولد أحمد بده وقائد فرقة الدرك على مستوى مقاطعة المجرية، وعدد من الشخصيات الهامة.




















وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تناول الكلام رئيس القسم الأستاذ عبد الله ولد سيد ابه الذي شكر الجمعية على عنايتها بالدين والتعليم الأصلي والنظامي منوها بدورها الرائد في خدمة هذه المجالات الحيوية ثم استعرض ما ينوى قسم انبيكة تقديمه من خدمات دعوية وثقافية وتعليمية من شأنها أن تنفض الغبار عن الموروث الديني والعلمي في هذه الربوع من الوطن.

وأضاف ولد سيد أبه إن الجمعية تعمل على ربط حاضر الأجيال بماضيها التليد وتوالت الكلمات بعد ذلك حيث قدم مسؤول الإعلام بالقسم الجديد ورقة تضمن ملامح عامة للخطة الدعوية والثقافية للقسم، كما ألقت مسؤولة نساء الجمعية الأستاذة زينب بنت محمد الأمين كلمة أكدت فيها على أهمية المرأة في الدعوة الإسلامية ودورها في المجتمع بشكل عام داعية جميع أخواتها للالتحاق بركب العمل الدعوي والثقافي الهادف. 
















أما نائب رئيس فرع الجمعية على مستوى الولاية الأستاذ أحمد ولد ساليم ، فقد قدم عرضا واضحا عن أهداف الجمعية وحصيلة عملها على المستوى الوطني والإقليمي مضيفا أنها أعادت الروح إلى دور موريتانيا العلمي والتاريخي وأكدت على صلاحيتها لتظل أرض المنارة والرباط حيث يعود لعلمائها الفضل في إدخال الإسلام إلى الغرب الإفريقي بشكل عام وأضاف أن الجمعية تضع على عاتقها النهوض بهذا الدور الدعوي والحضاري الإصلاحي وقد قطعت أشواطا كبيرة في سبيل الوصول إلى الأهداف المنشودة.

كما قدم الحضور بعض المداخلات القيمة فأشاد العمدة بالجمعية مؤكدا حاجة بلديته إلى مثل هذه الأنشطة التى تقدمه الجمعية ومعلنا عن استعداده للانتساب لها وخدمته بكل ما هو متاح حتى تتمكن من نشر رسالته الوسطية في سكان بلديته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق