إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 1 أبريل، 2013

بعثة مشتركة تتفقد الأشغال في طريق أغلمبيت بولاية تكانت



 











تجكجة  ،  -  وصلت  الى مدينة تجكجة بعثة مشتركة من وزارتي الشؤون الاقتصادية والتنمية والتنمية الريفية واللجنة الوطنية للصفقات ومكتبي الاشغال العمومية والدراسات المكلف بالرقابة الفنية للطريق الرابط بين قرية اغلمبيت و الطريق الرئيسي، إضافة الى شركة "باسترا" المكلفة بتنفيذ هذا الطريق.

وعقدت البعثة اجتماعا مع والي تكانت السيد يحي ولد الشيخ محمد فال استعرضت فيه أهداف الزيارة قبل التوجه الى الطريق المذكور لتفقد سير الأشغال فيه.
وأكد عضو اللجنة المشتركة، ممثل اللجنة الوطنية للصفقات السيد محمد ولد محمدو أن الهدف من زيارة البعثة هو التفقد الميداني لمستوى تقدم الأشغال في هذا الطريق الذي سيتم استلامه نهائيا بعد سنة من الان.
وأضاف أن هذا الطريق الممول من طرق الدولة الموريتانية عن طريق مشروع التنمية المستدامة للواحات بالتعاون مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي بغلاف مالي ناهز 456 مليون اوقية،يبلغ طوله 6ر21 كلم.
ومن جانبه أوضح رئيس الخلية الجهوية لمشروع التنمبة المستدامة للواحات على مستوى ولاية تكانت السيد ابراهيم ولد سيدي محمد أن الطريق يعتبر استجابة لمطالب المواطنين في القرى المعزولة التي يمر بها.
وأضاف أن الطريق المذكور سيساهم في فك العزلة عن أكثر من خمس قرى واحاتية،بما سيساهم في النهوض بالتنمبة الاقتصادية عن طريق التبادلات التجارية بين هذه القرى وعاصمة الولاية.
وثمن المواطنون هذا الانجاز الذي يعبر عن اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالمواطنين أينما كانوا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق